الصفحه الرئيسيه » 19 في المئة نمو الإنفاق الاستهلاكي في الإمارات 2022

19 في المئة نمو الإنفاق الاستهلاكي في الإمارات 2022

بواسطة Emirhan Zeybek

قامت ماجد الفطيم بنشر النسخة الأحدث من تقريرها الفصلي حالة اقتصاد التجزئة في الإمارات للربع الأخير من العام الماضي، والذي أظهر ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 19 في المئة في عام 2022 مقارنة بالعام الذي سبقه.

19 في المئة نمو الإنفاق الاستهلاكي في الإمارات 2022
ووفقاً للتقارير فقد سجل الإنفاق الاستهلاكي في قطاع التجزئة نمواً بنسبة 13 في المئة بوجه عام، وشمل ذلك مواقع الترفيه والتسلية والتي سجلت نمواً بنسبة 29 في المئة، والأزياء 25 في المئة، والتسوق من متاجر السوبر ماركت والهايبر ماركت بنسبة 11 في المئة والتجزئة العامة بنسبة 9 في المئة.
فقد نشرت ماجد الفطيم، النسخة الأحدث من تقريرها الفصلي حالة اقتصاد التجزئة في الإمارات للربع الأخير من العام الماضي، والذي أظهر ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 19 في المئة في عام 2022 مقارنة بالعام الذي سبقه.
كما أشار التقرير إلى أن الإنفاق الاستهلاكي قد سجل في قطاع التجزئة نمواً بنسبة 13 في المئة بوجه عام، وشمل ذلك مواقع الترفيه والتسلية والتي سجلت نمواً بنسبة 29 في المئة، والأزياء 25 في المئة، والتسوق من متاجر السوبر ماركت والهايبر ماركت بنسبة 11 في المئة والتجزئة العامة بنسبة 9 في المئة.
جاء هذا النمو مدعوماً بارتفاع أعداد الزوار من خارج الدولة، حيث تضاعف عدد الزوار ليصل إلى 14 مليون زائر في عام 2022، وذلك بفضل العديد من الفعاليات العالمية الكبرى التي استضافتها المنطقة، ومن بينها بطولة كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في دولة قطر.
وسجّلت دولة الإمارات أقوى معدل نمو سنوي للناتج المحلي الإجمالي منذ عام 2006، حيث قفز إلى 7.9 في المئة من 3.9 في المئة في عام 2021، مدفوعاً بنمو ملحوظ على مستوى القطاعات النفطية وغير النفطية. وحافظ القطاع النفطي على مكانته كمكون رئيسي؛ حيث ارتفع متوسط سعر النفط بنحو 38 في المئة وقاد نمو القطاع بوجه عام نحو تسجيل نسبة نمو وصلت إلى 11.4 في المئة، بعد انكماشه بنسبة 0.7 في المئة في العام الذي سبقه.
فيما سجّل القطاع غير النفطي نمواً بنسبة 6.6 في المئة مدعوماً بجهود حكومية واسعة النطاق، لاجتذاب المزيد من الاستثمارات، واستعادة نشاط وحيوية قطاع السياحة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة