الصفحه الرئيسيه » وافقت حكومة جمهورية ناميبيا على الدخول في اتفاقية رائدة بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي مع شركة Hyphen Hydrogen Energy لتطوير أكبر مشروع للهيدروجين الأخضر في أفريقيا جنوب الصحراء

وافقت حكومة جمهورية ناميبيا على الدخول في اتفاقية رائدة بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي مع شركة Hyphen Hydrogen Energy لتطوير أكبر مشروع للهيدروجين الأخضر في أفريقيا جنوب الصحراء

بواسطة Emirhan Zeybek

ويندهوك، ناميبيا, 25 مايو / أيار 2023 /PRNewswire/ — وافق مجلس الوزراء في حكومة جمهورية ناميبيا على الدخول في اتفاقية مع شركة Hyphen Hydrogen Energy (Hyphen) لإدارة تطوير وتنفيذ وتشغيل مشروع الهيدروجين الأخضر المتكامل الأكبر والوحيد في إفريقيا جنوب الصحراء.

 إن الأثر التحويلي لهذا المشروع على ناميبيا واقتصادها كبير. إجمالي الاستثمار الرأسمالي للمشروع البالغ 10 مليار دولار أمريكي يعادل تقريبًا الناتج المحلي الإجمالي السنوي للبلد. بعد التطوير الكامل المتوقع قبل نهاية العقد، سينتج المشروع 2 مليون طن من الأمونيا الخضراء سنويًا.

تحكم “اتفاقية الجدوى والتنفيذ” العملية التي سيتم بموجبها تحقيق أول مشروع هيدروجين أخضر في ناميبيا، كخطوة أولى في تنفيذ استراتيجية حكومة جمهورية ناميبيا الأوسع للهيدروجين الأخضر.

قال فخامة الحاج جينغوب، رئيس جمهورية ناميبيا: “أشارت “خطة هارامبي للازدهار الثانية” إلى أن الحكومة الناميبية ستبحث في جدوى احتضان صناعة الوقود الاصطناعي في ناميبيا، كعامل تحويل رئيسي لاقتصادنا. في يوم الجمعة الموافق ليوم 26 مايو 2023، سننطلق بجدية في تلك الرحلة، حيث سنبدأ عملية لديها القدرة على تغيير حياة الكثيرين في بلدنا والمنطقة والعالم”.

قالت السيدة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية: “ناميبيا لديها القدرة على أن تصبح أحد محاور الطاقة المتجددة الرئيسية في القارة الأفريقية وحتى في جميع أنحاء العالم.
اتفاقية اليوم هي خطوة رئيسية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في البلاد. أنا فخورة بأن “البوابة العالمية” ستسمح للاتحاد الأوروبي وناميبيا بالاستثمار في مستقبل مشترك يكافح تغير المناخ معًا، مما سيجعل ناميبيا مستقلة طاقيًا وسيخلق فرص العمل والازدهار.”

قال ماركو رافينيتي، الرئيس التنفيذي لشركة Hyphen Hydrogen Energy: “يسعدنا إبرام “اتفاقية الجدوى والتنفيذ” ونتطلع إلى إنجاز المرحلة التالية من هذا المشروع الرائد.

بالنيابة عن شركة Hyphen، أود أن أشكر الحكومة على دعمها الثابت والتزامها الدؤوب بالاستفادة من إمكانات الهيدروجين الخضراء في ناميبيا. نحن واثقون من قدرتنا على العمل مع شعب ناميبيا لدفع التغيير الدائم من خلال التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل، مع تمهيد الطريق لمستقبل أكثر اخضرارًا وإشراقًا”.

للاستفسارات الإعلامية، اتصل بـ FTI Consulting: HyphenAfrica@fticonsulting.com

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/———-10——hyphen-hydrogen-energy———-301835082.html

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة