الصفحه الرئيسيه » مصر.. العربية للاستثمار الزراعي تبحث الدخول في شراكة مع 3 شركات كبرى

مصر.. العربية للاستثمار الزراعي تبحث الدخول في شراكة مع 3 شركات كبرى

بواسطة Emirhan Zeybek

ضمن جهود الحكومة المصرية وبتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بضرورة دعم قطاع الزراعة، صرح إبراهيم بن محمد بن عبد الله، عضو مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، بأن الهيئة تدرس الدخول في شراكة مع ثلاث شركات مصرية كبرى تعمل في مجالات الدواجن واللحوم والفاكهة بهدف دعم الأمن الغذائي في البلاد.

مصر.. العربية للاستثمار الزراعي تبحث الدخول في شراكة مع 3 شركات كبرى

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات العربية، أن الهيئة تعمل حالياً مع 15 شركة غذائية في مصر، والتي أصبحت جذابة للهيئة وستستحوذ على جزء كبير من استثماراتها في الفترة المقبلة بعد الإصلاحات الأخيرة، وفقاً للشرق بلومبرج.

تشير التقارير والأبحاث إلى أن مصر تعتبر واحدة من أكبر الأسواق الواعدة في مجال الأمن الغذائي، حيث تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الكبيرة، وذلك بفضل رؤية الحكومة وضمن خطط مصر2030 واستمرار التوسع المستمر في البنية التحتية والإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، أصبحت البلاد وجهة جذابة للشركات الدولية والمحلية الراغبة في الاستثمار في قطاع الغذاء، هذا النمو يعزز من فرص العمل ويسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، ويضمن توافر الإمدادات الغذائية بشكل مستدام.

ويشهد قطاع الأمن الغذائي في مصر نمواً كبيراً، مع تزايد الطلب على المنتجات الزراعية والغذائية، كما تعمل الشركات الكبرى في البلاد على تعزيز قدراتها الإنتاجية من خلال تبني التكنولوجيا الحديثة وزيادة الاستثمارات في البحث والتطوير، وتعتبر الشركات العاملة في مجالات الدواجن واللحوم والفاكهة جزءاً أساسياً من هذه الاستراتيجية، حيث تلعب دوراً حيوياً في تلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير المنتجات إلى الأسواق العالمية.

تعد الشركات المتخصصة في الأمن الغذائي في مصر من العوامل الرئيسية في تحقيق الأمن الغذائي على المدى الطويل، من خلال تعزيز الشراكات مع الهيئات والمؤسسات العربية والدولية، تسعى هذه الشركات إلى تبني ممارسات زراعية مستدامة وزيادة إنتاجيتها. تساهم هذه الجهود في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاعتماد على الواردات، مما يعزز الاستقرار الاقتصادي ويضمن توافر الغذاء بجودة عالية وبأسعار مناسبة للمستهلكين.

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة