الصفحه الرئيسيه » مشروع الربط الكهربائي بين السعودية ومصر يشهد خطوات متقدمة بنهاية العام الجاري

مشروع الربط الكهربائي بين السعودية ومصر يشهد خطوات متقدمة بنهاية العام الجاري

بواسطة Emirhan Zeybek

في خطوة تشهد تعاوناً مشتركاً بين مصر والسعودية، يتقدم مشروع الربط الكهربائي بين البلدين بخطوات ثابتة نحو تحقيق نجاحه. هذا المشروع، الذي يحظى برعاية واهتمام من قادة البلدين، يهدف إلى تعزيز التكامل الإقليمي وتحقيق استفادة متبادلة للموارد.

الجدير بالذكر أن مجموعة “بريزميان” الإيطالية قامت مؤخراً بوضع اللمسات الأخيرة على الخط البحري لهذا المشروع. وفقًا للتوقعات، من المنتظر أن يتم الانتهاء من تركيب هذا الخط بنهاية ديسمبر 2023.

وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بنحو 1.8 مليار دولار، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيله تجريبياً في مايو 2025. هذا الربط الكهربائي سيتيح لمصر، إنتاج فائضاً من الكهرباء، بالإضافة إلى فرصة لتصدير جزء من هذا الفائض إلى السعودية.

يأتي هذا المشروع في إطار جهود البلدين لتعزيز التعاون المشترك وتحقيق النفع المتبادل. ويُظهر الاهتمام الذي يوليه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لهذا المشروع مدى أهميته في تعزيز العلاقات بين البلدين وتطوير البنية التحتية.

ويعد مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية نموذجاً ملهماً للتعاون الإقليمي، ويشير إلى الجهود المثمرة والمستمرة بين البلدين لتحقيق التقدم والازدهار المشترك.

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة