الصفحه الرئيسيه » محمد بن زايد يجري محادثات لتعميق العلاقات الثنائية مع الرئيس الصربي

محمد بن زايد يجري محادثات لتعميق العلاقات الثنائية مع الرئيس الصربي

بواسطة Emirhan Zeybek

خلال زيارته الرسمية لجمهورية صربيا، التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بفخامة الكسندر فوتشيتش، رئيس جمهورية صربيا، في العاصمة بلغراد.

محمد بن زايد يجري محادثات لتعميق العلاقات الثنائية مع الرئيس الصربي
استعرض القادة خلال اللقاء عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدين على التزامهما المشترك بتعزيز وتطوير التعاون في مجالات متعددة، بما في ذلك الطاقة المتجددة، الزراعة، الأمن الغذائي، التكنولوجيا، الذكاء الاصطناعي، والتجارة، وذلك بما يخدم النفع المتبادل والنمو المستدام للشعبين.
وفي تغريدة نشرها صاحب السمو على حسابه الرسمي على تويتر، أعرب عن رغبته الحثيثة في تعميق الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا، دعماً للسلام والاستقرار على الصعيد الإقليمي والدولي، وأكد على حرص دولة الإمارات على بناء شراكات تنموية إيجابية مع جميع دول العالم.
في هذا الإطار، تم التطرق أيضاً إلى تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التأكيد على الحاجة إلى دعم السلام والاستقرار، وحل النزاعات بطرق سلمية، لخدمة الأمن والسلم الدولي، خاصة في منطقة غرب البلقان.
وكان في استقبال صاحب السمو، فخامة الرئيس الصربي، لدى وصوله إلى المطار في بداية هذه الزيارة. وكان برفقة صاحب السمو وفد رفيع المستوى يتضمن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي علي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وسفير الدولة لدى صربيا مبارك سعيد الظاهري.

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة