الصفحه الرئيسيه » فورد تسحب 870,000 شاحنة من طراز F-150 بسبب مخاوف من مكابح الانتظار

فورد تسحب 870,000 شاحنة من طراز F-150 بسبب مخاوف من مكابح الانتظار

بواسطة Emirhan Zeybek

في خطوة غير مسبوقة، أعلنت شركة فورد موتور عن سحب ما يقرب من 870.000 شاحنة من طراز F-150 في الولايات المتحدة يوم الجمعة. جاء قرار استدعاء السيارات بسبب مخاوف بشأن مشكلة الأسلاك المحتملة التي يمكن أن تؤدي إلى تنشيط غير متوقع لفرامل الانتظار الكهربائية. يغطي الاستدعاء شاحنات F-150 من 2021 إلى 2023، ويؤكد ملف مقدم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، على اتساع وشدة القلق الذي تواجهه فورد .

فورد تسحب 870,000 شاحنة من طراز F-150 بسبب مخاوف من مكابح الانتظار
والأهم من ذلك أن الاستدعاء يغطي الشاحنات المجهزة بنظام عادم واحد. وقال صانع السيارات في حديثه لرويترز أن هذه الشاحنات معرضة للخطر وأن التلامس مع مبيت المحور الخلفي قد يؤدي إلى تلف ضفيرة الأسلاك، مما يتسبب في تنشيط فرامل الانتظار الكهربائية دون سابق إنذار.
وقالت فورد أنها تلقت 918 مطالبة بالضمان وثلاثة تقارير ميدانية عن حالة احتكاك الأسلاك، ومن بين هؤلاء، أشار 299 إلى أن فرامل الانتظار الكهربائية قد تم تنشيطها عن غير قصد بما في ذلك 19 في أثناء القيادة. ورغم هذه الإحصائيات المقلقة، أكدت شركة فورد للجمهور أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي حوادث أو إصابات فيما يتعلق بالاستدعاء.
تتعامل الشركة مع هذا كإجراء استباقي لضمان سلامة مالكي ومشغلي طراز F-150. ولحل المشكلة، سيقوم وكلاء فورد المعتمدين بتركيب تدابير وقائية بما في ذلك شريط ربط وقائي ولف شريطي. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم الوكلاء باستبدال مجموعة الأسلاك التي قد تكون عرضة للخطر عند الضرورة، وكل ذلك يهدف إلى منع عمليات التشغيل غير المتوقعة لفرامل الانتظار الكهربائية في المستقبل

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة