الصفحه الرئيسيه » شركة NPCI International تبرم شراكة استراتيجية مع شركة Al Etihad Payments لتطوير نظام البطاقات المحلية في الإمارات العربية المتحدة

شركة NPCI International تبرم شراكة استراتيجية مع شركة Al Etihad Payments لتطوير نظام البطاقات المحلية في الإمارات العربية المتحدة

بواسطة Emirhan Zeybek

مومباي، الهند، 11 أكتوبر، 2023 /PRNewswire/ — أعلنت شركة Al Etihad Payments (AEP)، وهي إحدى الشركات التابعة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي (CBUAE) ومملوكة له بالكامل، بالتعاون مع شركة NPCI International Payments Limited (NIPL) وبحضور صاحب السمو والمعالي الشيخ Hamed bin Zayed Al Nahyan، عن إبرام شراكة استراتيجية للمضي قدما في تطوير أول نظام وطني للبطاقات المحلية (DCS) في دولة الإمارات العربية المتحدة.

NPCI International

وقد تم إبرام الاتفاقية وتبادلها بين السيد Saif Humaid Al Dhaheri، مساعد محافظ المصرف المركزي CBUAE للشؤن الاستراتيجية والبنية التحتية المالية والتحوّل الرقمي، ورئيس مجلس إدارة شركة AEP والسيد Dilip Asbe، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة NPCI وممثل الشركة في الاتفاقية.

يهدف مصرف CBUAE، كجزء من برنامج تحويل البنية التحتية المالية (FIT) الذي تم تقديمه في عام 2023 ومن خلال إطلاقه لشركة Al Etihad Payments، إلى تنفيذ بنية تحتية مبتكرة للمدفوعات وقابلة للتشغيل البيني، الأمر الذي سيمكن المؤسسات المالية المرخصة ومقدمي خدمات الدفع بمواصلة تعزيز تجربة العملاء من خلال حلول الدفع المتقدمة.

ومن المقرر إطلاق برنامج FIT في أوائل عام 2024، وسيهدف إلى تسهيل نمو التجارة الإلكترونية والمعاملات الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الشمول المالي، ودعم أجندة الرقمنة في البلاد، وزيادة خيارات الدفع البديلة، وخفض تكلفة المدفوعات، بالإضافة إلى تعزيز القدرة التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومكانتها كإحدى الدول الرائدة العالمية في مجال المدفوعات الرقمية.

وقد جرى تكليف شركة NIPL بهذه المبادرة بعد عملية اختيار شاملة لقياس قدرة حلولها على تلبية احتياجات المستهلكين والتجار، بالإضافة إلى قدرتها على بناء بنية تحتية مالية متكاملة.  وستقوم الشركة بتشغيل نظام DCS وتوفير خدمات مراقبة الاحتيال ودعم تحليل البيانات.

وفي هذا الصدد، قال صاحب السمو والمعالي السيد Khaled Mohamed Balama، محافظ مصرف CBUAE:  “يؤكد مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، من خلال إطلاق برنامج FIT وتوقيع هذه الاتفاقية، على التزامه الكامل بتسريع وتيرة التحول الرقمي للقطاع المالي الإماراتي وتعزيز المدفوعات الرقمية، بما يتماشى مع طموحات قيادتها وشعبها.  إن تطوير نظام DCS هو مبادرة متكاملة مناسبة وإنجاز كبير ضمن برنامج FIT في قطاع المدفوعات، ويبرز دور الدولة التي دائمًا ما تسعى إلى دعم نمو المعاملات الرقمية والتجارة الإلكترونية مع ضمان استمرارية الأعمال التجارية”.  

وقد قال السيد Saif Humaid Al Dhaheri، مساعد محافظ المصرف المركزي CBUAE للشؤن الاستراتيجية والبنية التحتية المالية والتحوّل الرقمي، ورئيس مجلس إدارة شركة AEP“يعد إنشاء نظام البطاقات المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة خطوة مهمة نحو تحقيق استراتيجية المدفوعات الرقمية الطموحة للدولة، وبادرة لتسهيل عملية التحول الرقمي للقطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز المزيد من الشمول المالي والمرونة الاقتصادية للبلاد.  لذلك، يسعدنا أن نتعاون بشكل أكبر مع شركائنا في جمهورية الهند ونحن واثقون من أننا اخترنا الشركاء المثاليين لإنجاز هذا المشروع معهم.  كما نتطلع إلى إنشاء صندوق للابتكار يتطلع إلى دعم أنظمة الدفع في الدولتين، ودفع عجلة البحث والتطوير R&D، وتعزيز قدرات مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة UAE لضمان إدارتهم الفعالة لنظام DCS“.

كما صرح السيد Ritesh Shukla، الرئيس التنفيذي لشركة NPCI International Payments Limited (NIPL)، قائلاً: “يسعدنا أن نعلن عن تعاوننا مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وشركة Al Etihad Payments.  سنعمل معًا على بناء وتنفيذ وتفعيل المخطط الوطني للبطاقات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.  وتأتي هذه الشراكة في إطار المهمة العالمية لشركة NIPL لتقديم المعرفة والخبرة ومساعدة البلدان الأخرى في إنشاء خدمات دفع آمنة وفعالة من حيث التكلفة.  وتعتمد حلول نظام DCS الخاصة بنا على مبادئ السيادة وسرعة الوصول إلى الأسواق وكذلك الابتكار والرقمنة والاستقلال الاستراتيجي.  ونحن نعتقد اعتقادا راسخا أن سجلنا الحافل بالنجاح، لا سيما في سوق ديناميكية مثل السوق الهندية، يضعنا كشركاء مثاليين لهذا المسعى الواعد”.

ومن جانبه، قال السيد Jan Pilbauer، الرئيس التنفيذي CEO لشركة AEPإنه لمن دواعي سرورنا واعتزازنا الكبير أن ندعم في برنامج الإمارات للبيئة إطلاق مبادرة نظام التحكم الموزع في دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيه من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وأهدافه الاستراتيجية، وبالتعاون مع شركة NIPL.  فنحن نقوم، من خلال تطبيق أفضل التقنيات، بتمكين المؤسسات المالية المرخصة في دولة الإمارات العربية المتحدة من تزويد المستهلكين والتجار وجميع أصحاب المصلحة الآخرين في النظام المالي ببنية تحتية أكثر قوة لأنظمة المدفوعات، مدعومة بالالتزام بتسهيل الطموحات الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

لمزيد من التفاصيل حول NPCI International، انقر هنا

للاستفسارات الإعلامية

عنوان البريد الإلكتروني: corporate.communications@npci.org.in

رقم الهاتف: +91 22-40508500

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/2243004/NPCI_International.jpg

الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/2243005/NPCI_Logo.jpg

NPCI_Logo

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0634u0631u0643u0629u002Du006Eu0070u0063u0069u002Du0069u006Eu0074u0065u0072u006Eu0061u0074u0069u006Fu006Eu0061u006Cu002Du062Au0628u0631u0645-301953159.html

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة