الصفحه الرئيسيه » سيليولاريتي تتسلم أول أمر شراء من منطقة الشرق الأوسط بقيمة 45 مليون دولار لمنتجاتها من المواد الحيوية الحلال المعتمدة

سيليولاريتي تتسلم أول أمر شراء من منطقة الشرق الأوسط بقيمة 45 مليون دولار لمنتجاتها من المواد الحيوية الحلال المعتمدة

بواسطة Emirhan Zeybek
  • يأتي أمر الشراء كأحد ثمار حصول المواد الحيوية في المرحلة التجارية والبرامج العلاجية الخلوية للمرحلة السريرية والاستقصائية لمنتجات “سلولاريتي” على شهادة “الحلال” في ديسمبر 2022
  • يعد أمر الشراء خطوة مهمة في إطار توسع “سلولاريتي” الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط بالتركيز على منطقة دول مجلس التعاون، بحسب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة ومؤسّس شركة “سلولاريتي”، الدكتور روبرت ج. حريري.
  • يتماشى أمر الشراء مع مهمة “سلولاريتي” المتمثلة في تقديم منتجات مواد حيوية متطورة يتم تصنيعها في منشأتها المتطورة المتوافقة مع معايير cGMP / cGTP

فلورهام بارك، نيو جيرسي, 23 مايو / أيار 2023  /PRNewswire/ — أعلنت “سلولاريتي” (المسجّلة في بورصة ناسداك تحت الرمز CELU)، شركة التكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية التي تعنى بتطوير علاجات الخلايا الخيفية المستخرجة من المشيمة ومنتجات المواد الحيوية اليوم، استلامها أمر شراء بقيمة 45 مليون دولار لمنتجاتها من المواد الحيوية المعتمدة الحلال من شركة “مخزن أدوية جمجوم”. ويعد هذا هو أول أمر شراء تتسلمه شركة “سلولاريتي” في إطار توسيع أنشطتها الذي أعلنت عنه مؤخرًا في سوق منطقة الشرق الأوسط، كجزء من استراتيجيتها للأسواق العالمية.

وقال الدكتور روبرت ج. حريري، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة ومؤسّس شركة “سلولاريتي: “يسعدنا اليوم الإعلان عن تسلمنا أمر شراء من شركة “مخزن أدوية جمجوم” بقيمة 45 مليون دولار أمريكي لمنتجات “سلولاريتي” الحلال المعتمدة من المواد الحيوية. ويعد أمر الشراء خطوة مهمة ضمن استراتيجية توسعنا في منطقة الشرق الأوسط، وفي إطار مهمتنا لتطوير وريادة قطاع الطب الخلوي، ونتطلع إلى البناء على هذا الزخم الإيجابي وتوفير العلاجات المتطورة في المنطقة.”

وأضاف حريري: “تتيح لنا استثماراتنا في تقنيات النظام الأساسي والبنية التحتية، ومن بينها منشأتنا التصنيعية المتوافقة مع معايير cGMP / cGTP عالمية المستوى، إمكانية التوسع السريع في تصنيع منتجات المواد الحيوية الحلال المعتمدة. ونحن ممتنون لشركة “مخزن أدوية جمجوم” وموزعنا الحصري في الأسواق الإسلامية “مجموعة سي إتش ترايدنغ” لجعل هذا الإنجاز المهم ممكنًا.”

ومن جهته قال، د. خالد علي جمجوم، الرئيس التنفيذي لشركة “مخزن أدوية جمجوم”: “بصفتنا أول موزع خاص في المملكة العربية السعودية لمنتجات “سلولاريتي” من المواد الحيوية الحلال المعتمدة. فإن إعلاننا اليوم عن تسليم أمر الشراء لشركة “سلولاريتي”، يجسد التزامنا بتوفير منتجات الطب التجديدي المبتكرة لكل من الأطباء والمرضى على حدٍ سواء. ونتطلع إلى تطوير علاقاتنا مع “سلولاريتي” و”مجموعة سي إتش ترايدنغ”.”

وبدوره، قال سيد زيان، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة سي إتش ترايدنغ“: “يعد توفر منتجات المواد الحيوية المعتمدة الحلال، عامل تمكين رئيسي لقطاع الطب التجديدي الذي يشهد نموًا متسارعًا في المملكة العربية السعودية. ونحن متحمسون لشراكتنا مع شركة “مخزن أدوية جمجوم” كأول موزع خاص لهذه المنتجات في المملكة.”

نبذة عن “سلولاريتي”

يقع المقرّ الرئيسي لـ“سلولاريتي” (المسجّلة في بورصة ناسداك تحت الرمز CELU) في فلورهام بارك، نيو جيرسي، وهي شركة تكنولوجيا حيوية في المرحلة السريرية تقود التطور في الطب الخلويّ من خلال تطوير علاجات الخلايا الخيفية المستخرجة من المشيمة والمحفوظة بالتبريد، بما في ذلك البرامج العلاجية التي تستخدم الخلايا القاتلة الطبيعية غير المعدّلة، والمعدلة وراثيًا، والخلايا التائية المهندسة باستخدام خلايا CAR-T، وخلايا اللحمية الملتصقة التي تشبه اللحمة المتوسطة. وتستهدف هذه البرامج العلاجية مؤشّرات السرطان والأمراض المعدية والتنكسية. كما تقوم شركة “سلولاريتي” بتطوير مواد حيوية مبتكرة مشتقة أيضًا من مشيمة ما بعد الولادة وتصنيعها، وترى أنها قادرة من خلال الاستفادة من البيولوجيا الفريدة للمشيمة وتوفّرها، على تطوير حلول علاجية تلبّي الحاجة العالمية إلى علاجات فعّالة يمكن الوصول إليها بأسعار مناسبة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.celularity.com.

نبذة عن “مجموعة سي إتش ترايدنغ”

“مجموعة سي إتش ترايدنغ” جزء من مجموعة شركات CH Group  (www.chgroupus.com). تشكّل CH Group تكتلًا متنوعًا يستهدف ثماني قطاعات اقتصادية هي قطاع الرعاية الصحية والأدوية والأغذية والتمويل ومستحضرات التجميل والسياحة والأزياء والإعلام / الترفيه. وتقدّم الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات والحلول متعددة الجنسيات، وتقوم مهمّتها العالمية على ربط وتطوير وتعزيز كافة جوانب نمط الحياة الصحي والمنتِج محليًا وعالميًا.

تركّزسي إتش ترايدنغ” على الاستيراد / التصدير الدولي والتجارة مع منح الأولوية لدول منظمة التعاون الإسلامي، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي. وكانت قد استجابت للطلب العالمي بتحديد سلاسل التوريد وتأمينها من خلال طرح منتجات مبتكرة من الولايات المتحدة، وتطوير شبكة توزيع سلع متينة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.chgroupus.com

نبذة عن شركة مخزن أدوية جمجوم

تتكون مجموعة جمجوم من تكتل سعودي بنسبة 100% يضم محفظة أعمال متنوعة تعمل في المملكة منذ مائة عام وفي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والعديد من البلدان الأفريقية. وتشمل تخصصات أعمالها، الأدوية والمعدات واللوازم الطبية والمركبات والفنادق والضيافة والصناعات المعدنية والأغذية وأدوات الكتابة والقرطاسية واللوازم المكتبية والعطور والألعاب ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والأزياء. وتعد “مخزن أدوية جمجوم” واحدة من الشركات الرائدة في مجال توزيع منتجات وخدمات الرعاية الصحية مذن 57 عامًا، وتعمل الشركة في مجال التسويق والمبيعات وسلاسل التوريد والخدمات اللوجستية والشؤون التنظيمية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.jamjoom.com

حول منتجات “سلولاريتي” للمواد الحيوية

تتضمن مجموعة منتجات “سلولاريتي” للمواد الحيوية الحاصلة على شهادة “حلال” بموجب معايير مؤسسة “سيركل إتش إنترناشونال” المعترف بعا عالميًا، ما يلي:

  • Biovance® ، وهو غشاء سلوي بشري منزوع الخلية ومجفف مستخرج من مشيمة امرأة حملها صحيّ ومكتمل المدة. ®Bioovance عبارة عن بنية مصفوفة سليمة خارج الخلية توفّر دعامة طبيعية لعملية التئام الجروح في الجسم.
  • Biovance 3L وBiovance 3L Ocular: هما منتجا غشاء سلوي بشري ثلاثي الطبقات يركّزان على أسواق الجراحة والعين ويتوفران بشكل صفائح وأقراص.
  • Interfyl®: مصفوفة نسيج ضامّ بشري مستخرج من مشيمة امرأة حملها صحيّ ومكتمل المدة. تستخدم المنتج مجموعة متنوّعة من المتخصصين الطبيين لاستبدال الأنسجة اللحافية التالفة أو غير الكافية الناتجة عن الجروح أو الصدمات أو الجراحات، أو استكمالها.
  • CentaFlex™: مصفوفة مشيمة بشرية منزوعة الخلايا مستخرجة من الحبل السرّي ويمكن استخدامها كغطاء جراحي أو غلاف أو حاجز لحماية إصلاح الأنسجة التالفة ودعمه.

بيانات تطلّعية

يشمل هذا البيان الصحافي بيانات تطلّعية بالصورة المعرّف بها في قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة لعام 1995، والفقرة 27A من قانون الأوراق المالية لعام 1933 بصيغته المعدّلة، والفقرة 21E من قانون الأوراق المالية لعام 1934 بصيغته المعدّلة. وتعتبر كافة البيانات باستثناء بيانات الحقائق التاريخية “بيانات تطلعية”، بما في ذلك تلك المتعلقة بالأحداث المستقبلية. ويمكن تحديد البيانات التطلعيّة في بعض الحالات من خلال مصطلحات مثل “توقّع”، “اعتقد”، “يمكن”، “يدرس”، “يواصل”، “يقدّر”، “يعتزم”، “يحتمل”، “يسعى”، “ينبغي”، “يهدف”، “سوف” وسائر المصطلحات المشابهة ذات المعنى المماثل. وتتضمّن البيانات التطلعيّة في هذا البيان الصحفي بيانات تتعلق بقدرة “سلولاريتي” على معالجة السرطان والأمراض التنكسية وتحقيق مهمتها؛ وتوقيت قراءات البيانات ودعم الأساس المنطقي للعلاج بالخلايا المشتقة من المشيمة؛ وقدرتها على حل أسئلة إدارة الغذاء والدواء والمباشرة بتجربة CYCART-19 السريرية، بما في ذلك توقيتها؛ واتفاقية الدفع المسبق مع Yorkville وأيّ تحويلات أو مدفوعات نقدية بموجبها، فضلًا عن الوصول إلى تمويل إضافي؛ وتحقيق عائدات من المبيعات في إطار برنامج ATM. كما يمكن أن تتسبّب عوامل عدة في اختلاف النتائج الفعلية عن تلك الموضحة في هذه البيانات التطلعيّة، بما في ذلك المخاطر الملازمة لتطوير التكنولوجيا الحيوية، والمتعلقة بتطوير علاجات خلوية جديدة، والتجربة السريرية وعملية الموافقة التنظيمية؛ والمخاطر المرتبطة بالسيولة الحالية لشركة “سلولاريتي”، إضافة إلى التطورات المتعلقة بمنافسي وقطاع “سلولاريتي” وعوامل الخطر الموضحة تحت عنوان “عوامل الخطر” في تقرير “سلولاريتي” السنويّ بشأن النموذج 10-K المقدّم إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات في 31 مارس 2022، بصيغته المعدّلة في 15 يوليو 2022، والوثائق الأخرى المقدّمة للهيئة. وقد تتفاقم هذه المخاطر والشكوك بسبب جائحة كوفيد-19 والتراجع الأخير في أسواق رأس المال الأمريكية والتضخم. فإذا تحققت أيّ من هذه المخاطر أو ثبتت عدم صحة الافتراضات الأساسية، فقد تختلف النتائج الفعلية عن النتائج التي تنطوي عليها هذه البيانات التطلعيّة. وقد تكون هنالك مخاطر إضافية ليست “سلولاريتي” على علم بها، أو من غير المرجح أن تراها حاليًا، وقد تؤدي أيضًا إلى اختلاف النتائج الفعلية عن تلك الواردة في البيانات التطلعيّة. كذلك، حيث تعكس هذه البيانات التطلعيّة التوقعات أو الخطط الحالية لشركة “سلولاريتي” المتعلقة بالأحداث والآراء المستقبلية اعتبارًا من تاريخ هذا البيان. وقد تتسبّب الأحداث والتطورات اللاحقة بتغيّر التقييمات. وبالتالي، يجب عدم اعتبار البيانات التطلعيّة ممثلة لآراء “سلولاريتي” اعتبارًا من أي تاريخ لاحق، ولا تُعتبر “سلولاريتي” ملزمة بتحديث البيانات التطلعيّة لتعكس الأحداث أو الظروف بعد هذا التاريخ، سواءً أكان ذلك نتيجة بروز معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك، باستثناء ما قد يكون مطلوبًا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها.

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/———-45———-301832331.html

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة