الصفحه الرئيسيه » سبع شركات أميركية تعلن عن إفلاسها خلال 24 ساعة

سبع شركات أميركية تعلن عن إفلاسها خلال 24 ساعة

بواسطة Emirhan Zeybek

أشارت التقارير إلى قيام سبع شركات على الأقل بتقديم طلبات حماية من الإفلاس بموجب الفصل الحادي عشر من قانون الإفلاس الأميركي خلال 24 ساعة، بما فيها شركتي “فايس ميديا” الإعلامية و”مانيترونيكس إنترناشيونال” للأمن المنزلي، وذلك في ظل أزمة تعيشها الشركات نتيجة لزيادة معدلات الفائدة على مدار العام الماضي.

سبع شركات أميركية تعلن عن إفلاسها خلال 24 ساعة
تأتي هذه الموجة من حالات الإفلاس في وقت تكافح فيه الشركات لإعادة التفاوض بشأن الديون المرهقة التي تراكمت خلال فترة من انخفاض معدلات الفائدة، وفقًا لوكالة “بلومبرغ” للأنباء.
ومن بين الشركات الأخرى التي قدمت طلبات الحماية من الإفلاس بموجب الفصل الحادي عشر: شركة “إنفيجين هيلث كير”، وشركة “فيناتور ماتريالز” البريطانية المتخصصة في الكيماويات، وشركة “كوكس أوبيريتنغ” المنتجة للنفط، وشركات “كيد-فينوال” و”أثينيكس”.
تعاني الشركات في جميع القطاعات نتيجة للفائدة المرتفعة، مما يجعل من الصعب عليها تسديد قيمة القروض والسندات المستحقة. وفي بيئة ذات معدلات فائدة مرتفعة، تواجه الشركات أيضًا مزيدًا من التدقيق من قبل المستثمرين والدائنين.
أعلنت مجموعة “فايس” الإعلامية الأميركية عن إفلاسها نتيجة انخفاض الإيرادات المتحققة من الإعلانات، وكان هذا الخبر متوقعًا في السوق منذ عدة أسابيع. وأشار البيان الذي نشرته الشركة يوم الاثنين إلى أن ائتلافًا يتألف من شركة “فورترس إنفستمنت غروب”، الدائن الرئيسي لشركة “فايس”، قدم عرضًا لتولي السيطرة على المجموعة الإعلامية مقابل 225 مليون دولار، ما لم يتم تقديم عروض أعلى من قبل أطراف أخرى.
تنتج مجموعة “فايس ميديا غروب” المحتوى الإعلامي بـ25 لغة وتعتبر واحدة من الرواد في هذا المجال، وكانت قيمتها في عام 2017 تبلغ 5.7 مليار دولار، وتمتلك أكثر من 30 مكتبًا في مختلف أنحاء العالم. تعتمد المجموعة الإعلامية على الإعلانات كمصدر رئيسي للإيرادات، ولكن مع تدهور الوضع الاقتصادي، تأثر سوق الإعلانات بشكل أساسي خاصة مع شركات التكنولوجيا العملاقة مثل “غوغل” و “ميتا“.

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة