الصفحه الرئيسيه » حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز..الرئيس السيسي يوجه وزير المالية لزيادة دعم الأيتام ليصل إلى 3.5 مليار جنيه سنوياً

حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز..الرئيس السيسي يوجه وزير المالية لزيادة دعم الأيتام ليصل إلى 3.5 مليار جنيه سنوياً

بواسطة Emirhan Zeybek

ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن الذي يقام على مدار ثلاثة أيام في العاصمة الإدارية الجديدة لاستعراض إنجازات الحكومة المصرية خلال 9 سنوات والمشروعات القومية العملاقة الهامة التي شهدتها الدولة المصرية والتحديات التي تواجه الحكومة خلال الأزمة الاقتصادية العالمية وخطط الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الاستراتيجية لاستمرار التنمية والعمل والجهد، وجه الرئيس السيسي وزير المالية محمد معيط، بزيادة الدعم المخصص للأيتام من 1.75 مليار جنيه إلى 3.5 مليار جنيه سنوياً.

حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز..الرئيس السيسي يوجه وزير المالية لزيادة دعم الأيتام ليصل إلى 3.5 مليار جنيه سنوياً

وقام الرئيس المصري بالتعقيب على كلمة وزيرة التضامن نيفين القباج خلال فعاليات جلسة العدالة الاجتماعية ضمن مؤتمر “حكاية وطن“، أوضح الرئيس السيسي أن هناك بالفعل دور رعاية احتاجت لتحسين الكفاءة خلال الثلاث سنوات الماضية، مشدداً على العمل المشترك والتنسيق بين الوزارة والدولة المصرية وأكد على أهمية تقديم الدعم للأطفال ورعايتهم في أحضان أسر محبة ومعطاءة، لضمان دمجهم بشكل صحيح في المجتمع، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

أضاف الرئيس المصري: لقد أكدت مرات عديدة على أهمية التخلي عن شرط المؤهل العالي، فأسرة بمستوى تعليمي متوسط قد تكون أفضل من دور الرعاية التي تضم بين 100 و200 شخص، فالعناية التي توفرها الأسرة للطفل لا يمكن مقارنتها بالرعاية في تلك الدور.

أوضح الرئيس السيسي بأن دور الرعاية في الولايات المتحدة تهدف إلى إيجاد بيئة تربوية تقترب من الظروف المثالية لتكوين شخصيات متوازنة وسليمة.

وأضاف الرئيس المصري: “أنا على علم بظروف بلدنا جيدًا، ولكن أحكي للناس.. وما أعجبني أن الشيخ محمد بن زايد قال سأقوم بعمل ذلك في الإمارات.. ولفت إلى أن الفكرة ليست في طفل محتاج وإنما طفل نعطيه الرعاية، ووجه الرئيس السيسي، وزيرة التضامن، بصرف المعاش بشكل مستمر لأسر الضحايا المصريين الذين لقوا مصرعهم في مدينة درنة الليبية.

وعبر الرٍئيس المصري عن تقديره وشكره لوزارة التضامن وللجمعيات الأهلية التي تقوم بدور كبير جداً في المجتمع، قائلاً: إن جزءاً كبيراً من جهد الجمعيات الأهلية مبني على ثقة الناس بها، مضيفًا: وزارة التضامن والميكنة التي نهتم بها منذ 7 أو 8 سنوات نستطيع من خلالها أن نرى جيداً كل شيء حتى يكون حكمنا حكم صائب على الأداء وعلى الشفافية والمصداقية.

كما أعرب الرئيس المصري عن تقديره العميق لجهود وزارة التضامن والجمعيات الأهلية، التي تسعى باستمرار لتحقيق التميز في خدمة المجتمع، قائلاً: إن الثقة التي تتمتع بها هذه الجمعيات هي نتيجة جهودهم الملموسة، وأكد على التطورات التكنولوجية والميكنة التي تم تبنيها خلال السنوات القليلة الماضية، مشيراً إلى أنها أتاحت فرصة رؤية أكثر وضوحاً وشمولاً لضمان الشفافية والنزاهة في العمل.

وأكد الرئيس السيسي ضرورة زيادة الجهد الإعلامي في تغطية كافة قضايا الدولة المصرية، موجهاً في الوقت ذاته بتنظيم احتفالات لتكريم وتقديم جوائز لأصحاب العطاء الذين يقدمون بدون مقابل مثل المتطوعين والجمعيات الأهلية ودور الأيتام.

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة