الصفحه الرئيسيه » تمديد مدة جواز السفر الإماراتي إلى 10 سنوات يحظى بموافقة مجلس الوزراء

تمديد مدة جواز السفر الإماراتي إلى 10 سنوات يحظى بموافقة مجلس الوزراء

بواسطة Emirhan Zeybek

أقر مجلس الوزراء، في اجتماع برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، تمديد مدة صلاحية جواز السفر الإماراتي من 5 إلى 10 سنوات للأشخاص الذين تجاوزوا سن الحادي والعشرين.

تمديد مدة جواز السفر الإماراتي إلى 10 سنوات يحظى بموافقة مجلس الوزراء

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”، أن الإمارات تحتل المركز الأول عالمياً في قلة النزاعات العمالية، وفقًا للكتاب السنوي للتنافسية العالمية.

وصرّح سموه عبر حسابه على منصة “إكس”: “ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن في أبوظبي.. استعرضنا في بدايته أهم تطورات سوق العمل في الدولة.. حيث جاءت الإمارات في المركز الأول عالمياً في قلة النزاعات العمالية وفقًا للكتاب السنوي للتنافسية العالمية، كما جاءت الإمارات الأولى عالمياً أيضاً في قدرتها على استقطاب المواهب حسب مؤشر الازدهار والثالثة عالمياً في المهارات الرقمية… لدينا اليوم أكثر من 7 ملايين موظف في كافة القطاعات تحت مظلة التأمين ضد التعطل عن العمل، و98.8% من القوى العاملة لدينا ضمن منظومة تأمين حماية العمال”.

وأضاف سموه: “واعتمدنا اليوم هيكلا جديداً لوزارة الموارد البشرية والتوطين وأنشأنا مجلس تنسيقي لسوق العمل في الدولة، دعمًا لاستقرار سوق العمل وزيادة تنافسيته.. القوى العاملة هي المحرك الحقيقي للاقتصاد.. ومتابعة شؤونهم وتوفير الحماية لحقوقهم.. هي أساسات راسخة لنمو اقتصادنا الوطني”.

وتابع سموه: “كما استعرضنا خلال اجتماع مجلس الوزراء أيضًا نتائج مشروع “300 مليار” الذي أطلقناه في عام 2021 للوصول بمساهمة القطاع الصناعي إلى 300 مليار درهم في ناتجنا المحلي بحلول عام 2031… حيث بلغت المساهمة حالياً 197 مليار درهم في ناتجنا، ارتفاعاً من 132 مليار… ونحن على الطريق الصحيح لتحقيق الهدف بإذن الله.. ومنذ إطلاق برنامج المحتوى الوطني الذي يهدف لإدخال المنتج الوطني في منتجاتنا الصناعية، ارتفع الإنفاق الوطني ليصل لـ 67 مليار درهم في عام 2023… تنمية القطاع الصناعي تمثل أولوية اقتصادية وطنية رئيسية.. ونتابع هذا الملف عبر توفير الكثير من الحوافز لنمو القطاع”.

وأضاف سموه: واعتمدنا اليوم في مجلس الوزراء سياسة وطنية لتداول الوقود الحيوي وتصنيعه في الدولة بما يدعم توجهاتنا في توفير مصادر طاقة نظيفة ومستدامة ومنخفضة الكربون … كما اعتمدنا اليوم أيضاً تعديل اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي بشأن الجنسية وجواز السفر.. وأقررنا جواز تمديد مدة سريان جواز السفر الإماراتي من 5 إلى 10 سنوات لمن هم في سن 21 سنة فما فوق.. التعديلات الجديدة تضم تسهيلات أكثر وخدمات رقمية شاملة ستقدمها الجهات المعنية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة