الصفحه الرئيسيه » تطوير قدرات نقل البيانات والحوسبة والتخزين من أجل بناء العالم الذكي

تطوير قدرات نقل البيانات والحوسبة والتخزين من أجل بناء العالم الذكي

بواسطة Emirhan Zeybek

شينزن، الصين, 24 أبريل / نيسان 2023 /PRNewswire/ — في 20 أبريل، عقدت هواوي خطوة نحو الجلسة العالمية الذكية في قمة المحللين العالمية 2023. ألقى بينج سونج، رئيس هواوي لاستراتيجية وتسويق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الكلمة الرئيسية بعنوان “نحو عالم ذكي من خلال الإبداع المستمر”. استقطبت الجلسة محللين وخبراء وباحثين وصحفيين من جميع أنحاء العالم.

السيد بينغ سونغ يلقي كلمة رئيسية

وأشار بينغ في كلمته إلى أن الاقتصاد الرقمي أصبح من المقومات الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية على المستوى العالمي وأنه يتم الاعتماد على التقنيات الرقمية في مختلف سيناريوهات الإنتاج في العديد من القطاعات، مما يسهم في تعزيز دور البيانات في الإنتاج وتحقيق إنجازات كبيرة على صعيد الإنتاجية الاجتماعية. وقال بينغ إن البنية التحتية الرقمية تؤدي دوراً أساسياً في تنمية الاقتصاد الرقمي، حيث تلتزم هواوي بمواصلة التعاون لتطوير قدرات النقل والحوسبة والتخزين لتحسين كفاءة جمع البيانات ونقلها والحوسبة والتخزين والتحليل من أجل تعزيز الإنتاجية الرقمية والاقتصاد الرقمي.

وتحدث بينغ عن جهود هواوي لتصميم البنية التحتية الرقمية الرائدة من خلال: أولاً، تركز هواوي على بناء مرافق نقل البيانات الرائدة التي تعتمد على الجيل 5.5G و F5.5G وNet5.5G. ويمكن لهذه التقنيات الحديثة تعزيز خدمات إنترنت الأشياء التي تربط مئات المليارات من الأشياء وتوفر تجربة 10 جيجابت في الثانية. ثانياً، تواصل هواوي تطوير البنية التحتية المتماسكة للحوسبة من أجل تحقيق الإنجازات في مجالات الحوسبة المتنوعة مثل الحوسبة العامة وحوسبة الذكاء الاصطناعي. ثالثاً، تعمل هواوي بجد على تطوير تطبيقات الحوسبة السحابية وبناء مرافق تخزين البيانات التي يمكن الاعتماد عليها لضمان إمكانية تخزين المزيد من البيانات ونقلها بسرعة واستخدامها بكفاءة. وقال بينغ: “سنواصل الابتكار لمساعدة العملاء على تصميم البنية التحتية الرقمية الرائدة من أجل بناء العالم الذكي في المستقبل”.

وشارك في الملتقى العديد من الخبراء من مختلف القطاعات حيث تحدثوا عن تجاربهم في هذا المجال.

وشهد اللقاء مشاركة وانغ تشيكين، نائب رئيس الأكاديمية الصينية لتقنية المعلومات والاتصالات (CAICT) حيث تحدثت عن أفضل 10 توجهات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في عام 2023 قائلة: “يشهد التحول الرقمي مرحلة جديدة من الجودة الفائقة بالاعتماد على البيانات. وتم تصميم أنظمة الحوكمة والأمان بشكل أساسي حيث سيسهم تطوير تقنية المعلومات والاتصالات فائقة الجودة في تعزيز التنمية الصحية وازدهار الاقتصاد الرقمي”.

 وتحدث سون تشنغيون، نائب الرئيس والأمين العام لجمعية أبحاث الطاقة الصينية عن دور شركات الطاقة في تحقيق التحول الرقمي من أجل دعم استراتيجية الصين لتحقيق الذروة الكربونية والحياد الكربوني. وأشار إلى أنه يمكن لمؤسسات شبكات الطاقة تصميم منصة متوسطة وتعزيز قيمة البيانات وتوفير الخدمات الذكية من خلال دمج التقنيات الرقمية وتقنيات الطاقة التقليدية من أجل تعزيز التنمية فائقة الجودة لجميع الأطراف.

وتحدث في الملتقى لي فوتشانغ، مدير أبحاث التقنيات اللاسلكية التابع لمعهد أبحاث “تشاينا يونيكوم” عن الأبحاث والاستكشافات التي نفذتها شركة “تشاينا يونيكوم” حول الجيل 5.5G . وشارك لي مجموعة من تطبيقات التقنيات الحديثة مثل 5.5G في الاتصالات المتكاملة والاستشعار وأنظمة URLLC وRedCap وقدّم مقترحات لتطوير الجيل 5.5G في المستقبل.

وتحدثت فينغ دان، الأستاذ البارع في جامعة تشانغجيانغ وعميد كلية العلوم وتكنولوجيا الكمبيوتر في جامعة هوازهونغ للعلوم والتكنولوجيا عن أحدث التوجهات لتطوير تصيم مراكز البيانات الخالية من الأقراص ومعالجة البيانات القريبة. وقالت فينغ: “تسهم التقنيات الحديثة مثل الحوسبة غير المتجانسة فائقة الأداء والشبكات فائقة السرعة ومرفقات الأقراص الجديدة كبيرة السعة والمعالجة القريبة من البيانات في دفع عجلة تطوير مراكز البيانات من التصميم المركزي إلى تصميم بدون أقراص الذي يمتاز بقدرات التخزين والحساب وتجميع الموارد ومشاركتها. وستصبح حاويات الأقراص الجديدة كبيرة السعة من المقومات الأساسية لتخزين البيانات في المستقبل”.

يُذكر أن قمة هواوي للمحللين العالميين نُظمت أول مرة في عام 2004. ونظمت هواوي القمة العالمية للمحللين 2023 للمرة العشرين على التوالي في الفترة بين 19 و20 أبريل. كما تم تنظيم العديد من اللقاءات والاجتماعات التي تناولت العديد من المواضيع على هامش القمة للعام الحالي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.huawei.com/cn/events/has.

الصور- https://mma.prnewswire.com/media/2060648/Huawei_Peng_Song.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/———–301805683.html

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة