الصفحه الرئيسيه » تخصيص 2.5 مليار جنيه لتحديث شبكات توزيع الكهرباء بمحافظة الشرقية

تخصيص 2.5 مليار جنيه لتحديث شبكات توزيع الكهرباء بمحافظة الشرقية

بواسطة Emirhan Zeybek

أعلنت وزارة الكهرباء المصرية عن خطط مبشرة لتطوير شبكات توزيع الكهرباء في محافظة الشرقية التابعة لشركة القناة بتخصيص 2.5 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2014 حتى مارس 2023. وتأتي هذه الخطوة كجزء من تعزيز الجهود المبذولة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتعزيز كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين أداء الخدمات، ما سيؤدي إلى تحقيق استقرار واستدامة التغذية الكهربائية وفقا لأعلى معايير الجودة، وسيساهم في تقليل فترات انقطاع التيار الكهربائي.

تخصيص 2.5 مليار جنيه لتحديث شبكات توزيع الكهرباء بمحافظة الشرقية
وفي إطار هذا النطاق، تضم محافظة الشرقية (شمال وجنوب ووسط الشرقية) التي تتألف من 226 مركزًا وقريةً، حوالي 2.8 مليون مشترك. البيان الصادر عن الوزارة أكد أنه خلال الفترة من يوليو 2014 حتى مارس 2023، تم تنفيذ أعمال توسع وإحلال لتحسين كفاءة الشبكة الكهربائية في المحافظة، وتحسين الخدمة للمشتركين من خلال استثمارات بمبلغ يصل حوالي إلى 1.60 مليار جنيه في إطار الخطة الاستثمارية، ومبلغ يصل حوالي إلى 350 مليون جنيه في إطار الخطة الطموحة.
بالإضافة إلى ذلك، تأتي هذه المبادرة في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ المشروعات المدرجة في مبادرة “حياة كريمة“، التي تهدف إلى تحسين مستوى الحياة للمواطنين وتعزيز التنمية في القرى الأكثر احتياجاً. تستهدف المبادرة إلى النهوض بتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إلي المواطنين من المرافق المختلفة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة