الصفحه الرئيسيه » بحسب دراسة صادرة عن سكاي سكانر 4٪ من المسافرين بالإمارات يحجزون رحلاتهم الصيفية خلال أرخص أسبوع لأسعار عطلات المدارس الصيفية

بحسب دراسة صادرة عن سكاي سكانر 4٪ من المسافرين بالإمارات يحجزون رحلاتهم الصيفية خلال أرخص أسبوع لأسعار عطلات المدارس الصيفية

بواسطة Emirhan Zeybek
  • موَّلد التوفير” أداة جديدة تساعد المسافرين على توفير حتى 10% من تكاليف رحلاتهم بالعطلة الصيفية (بما يصل إلى 760 درهم للأسرة المكونة من 4 أفراد)
  • 91% من المسافرين بالإمارات مستعدون لتغيير ­­موعد رحلاتهم للاستفادة من أفضل الأسعار

دبي، الإمارات العربية المتحدة, 31 مايو / أيار 2023 /PRNewswire/ — كشفت دراسة جديدة لشركة “سكاي سكانر” بالتعاون وكالة الأبحاث الدولية “OnePoll” أن 91 في المئة من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة يخططون للسفر خلال الصيف، لكن 48 في المئة منهم لم يحجزوا بعد عطلتهم الصيفية.

Destination Jordan

في حين، أكد جميع الذين يخططون للسفر في الدولة أنهم لديهم الإمكانية للعثور على أفضل العروض للعطلات الصيفية، بينما تظهر بيانات السفر التابعة إلى “سكاي سكانر” أن 4 في المئة فقط من المسافرين يستفيدون من أفضل أسبوع للسفر من حيث الأسعار خلال الصيف.

استجابةً لذلك، أطلق موقع السفر العالمي “سكاي سكانر” أداة موَّلد التوفير” الجديدة التي تساعد المسافرين على التوفير عند إجراء الحجوزات خلال الصيف،

 كما تمنح المستخدمين فرصة العثور على أفضل الأسعار عند السفر إلى وجهات مختارة ضمن الأشهر التي يفضلها المسافرين بدولة الإمارات، بما في ذلك المملكة المتحدة وجزر المالديف وزنجبار واليونان، إذ تشير بعض الدراسات إلى أن 3 من كل 4 أشخاص يميلون للسفر إذا كان سعر الرحلة مناسبًا.

وتتيح الأداة الجديدة إمكانية حساب أفضل الأسعار لرحلات السفر عبر تصنيف أكثر من 80 مليار سعر للرحلات يوميًا، لذا حدد خبراء “سكاي سكانر” بعض النصائح التي تساعد المسافرين على إيجاد أفضل الصفقات خلال عطلة الصيف:

 

1.  السفر خلال آخر أسبوع بالعطلة الصيفية لتوفير حتى 10٪ من تكلفة الرحلة!

تُشير الأبحاث إلى أنه بالرغم من أن 50٪ من المسافرين من دولة الإمارات أفادوا بأنهم يعلمون أن هناك أسابيع أقل تكلفة للسفر خلال العطلة الصيفية، إلا أن بيانات “سكاي سكانر” تُظهر أن 4٪ فقط من عمليات البحث استهدفت أرخص العطلات الصيفية والتي عادة ما تكون في أول أسبوع من يوليو وآخر أسبوع من شهر أغسطس.

ووفقًا لبيانات الشركة، فإن الأسبوعين الأولين من العطلة المدرسية هما أكثر الأسابيع شعبية للسفر خلال الصيف، وذلك بالرغم من أنهما يعتبران أغلى وقت للسفر. كما تُظهر بيانات “سكاي سكانر” أنه يمكن للمسافرين توفير حتى 10٪ عند السفر في الأسبوع الذي يبدأ من 19 أغسطس مقارنة ببداية شهر يوليو، أي توفير نحو 760 درهمًا إماراتيًا لعائلة مكونة من أربعة أفراد.

2.  السفر في أيام الجمعة!

يشير “موَّلد التوفير” التابع لـ “سكاي سكانر” إلى أن المسافرين الذين يتمتعون بالمرونة في السفر يمكنهم حجز رحلاتهم في الأيام الأقل رغبة خلال الأسبوع، وبذلك يستطيعون توفير حتى 35 في المئة من تكلفة حجوزاتهم خلال شهري يوليو وأغسطس، وخاصة في ظل وجود احتمالية أن تكون المطارات أقل ازدحامًا، نظرًا لأن 90 في المئة من المسافرين بدولة الإمارات لديهم الرغبة في تغيير موعد رحلتهم من أجل التوفير خلال العام الجاري. فعلى سبيل المثال، سيتيح السفر لأسرة مكونة من 4 أفراد إلى تركيا يوم الجمعة بدلًا من يوم السبت الفرصة لتوفير نحو 669 درهمًا إماراتيًا في المتوسط وذلك مقابل رحلة العودة خلال شهري يوليو وأغسطس.

3.  البحث عن الصفقات الأفضل سعرًا في كل مكان!

سيضطر المسافرون من دولة الإمارات إلى دفع مبلغ إضافي بقيمة 431 درهمًا للفرد في المتوسط عند التأخر في حجز رحلاتهم بالعطلة الصيفية، ومع ذلك، تستطيع “سكاي سكانر” البحث عن أفضل الصفقات للعطلات الصيفية، فعلى سبيل المثال، يمكن لحجز تذكرة العودة من جورجيا مقابل 274 درهمًا فقط، بينما تبدأ أسعار تذكرة العودة من قبرص من 348 درهمًا، في تبدأ تذكرة العودة من الأردن من 359 درهم خلال شهر أغسطس. وللاستفادة من أفضل الأسعار على “سكاي سكانر”، يجب اختيار “أكثر من مكان” مع تحديد تواريخ السفر.

4.  تغيير مطار المغادرة من أجل التوفير!

تختلف أسعار حجوزات الرحلات بين مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة بناءً على عدة عوامل، أبرزها شركات الطيران المتاحة ومسارات الرحلات المقدمة، كما تتأثر نسب الإشغال بين شركات الطيران في أوقات الذروة.

ويتيح خيار “المطارات القريبة” عبر “سكاي سكانر” الفرصة لتعزيز اختيارات السفر. ويمكن توفير 13828 درهم عند حجز رحلة سفر من إيطاليا لعائلة مكونة من أربعة أفراد، وخاصة على رحلات السفر إلى روما خلال شهر أغسطس، إذ تبلغ قيمة حجز تذكرة السفر للفرد عند السفر من أبوظبي 586 درهمًا للفرد مقابل 4031 درهم للفرد عند السفر من مطار دبي.

وفي هذا الصدد، قال خبير السفر في سكاي سكانر، أيوب المأمون: “يتطلع المسافرون في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الاستفادة من العطلة الصيفية المقبلة أكثر من أي شيء آخر، لذا حرصنا على جمع وتحليل بيانات السفر عبر أداة “موَّلد التوفير” ليتمكنوا من الاستفادة من أفضل حجوزات السفر خلال العطلة الصيفية لعام 2023.”

وتابع: “أظهرت الدراسات التي أجريناها أن نحو 58 في المئة المسافرين بدولة الإمارات يقدمون بعض التضحيات ليتمكنوا من التوفير من أجل السفر خلال العطلة الصيفية، ومنها على سبيل المثال تخفيض الانفاق على الوجبات السريعة أو القهوة الجاهزة أو الملابس الجديدة. ليس ذلك فحسب، بل يضطر البعض تغيير نمط تسوقهم عند زيارة المتاجر أو محال الملابس من أجل التوفير. ونظرًا لأننا نعلم بأن قضاء العطلة الصيفية يتطلب ميزانية أعلى، أطلقنا النسخة الحديثة من أداة التوفير ليتمكن المسافرين في دولة الإمارات من الاستفادة من حجوزات السفر وبما يتناسب مع ميزانياتهم المتاحة.”

وتابع “سيتمكن المسافرون من دراسة ومقارنة خيارات السفر المتاحة بسرعة وبسهولة من خلال أداة التوفير، لذا نشجع الجميع على تدوين نصائحنا المقدمة ومتابعة موقعنا الإلكتروني الذي يتيح معلومات عديدة كأفضل الأوقات للسفر وبما يساعدهم على التوفير خلال عطلتهم الصيفية المقبلة.”

ملاحظات للمحررين:

أجرت شركة “سكاي سكانر” بالتعاون مع وكالة الأبحاث الدولية “OnePoll” استطلاع الرأي بمشاركة على 1000 شخص خلال شهر مايو لعام 2023، فيما أظهر الاستطلاع:

  • أن 91٪ من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة يخططون للسفر خلال العطلة الصيفية المقبلة، ولكن نحو 50٪ لم يحجزوا بعد رحلتهم الصيفية، نظرًا لأن 54٪ منهم لم يقرروا موعد السفر بعد، بينما 49٪ منهم مازالوا يبحثون عن أفضل الصفقات للسفر خلال الصيف.
  • سيضطر المسافرون الذين تأخروا في حجز رحلات السفر إلى دفع مبلغ إضافي بقيمة 431 درهم في المتوسط عند حجز رحلات السفر، ومع ذلك يتيح موقع “سكاي سكانر” للمسافرين الفرصة لحجز تذكرة العودة من جورجيا مقابل 274 درهمًا فقط ، بينما تبدأ أسعار تذكرة العودة من قبرص من 348 درهمًا، في تبدأ تذكرة العودة من الأردن من 359 درهم خلال شهر أغسطس.
  • أن 91% من المسافرين من الإمارات لديهم المرونة في تغيير موعد السفر ليوم أو لأسبوع خلال العطلة الصيفية من أجل توفير المال.
  • أن 42٪ من المسافرين من الإمارات لديهم الرغبة في اختيار شركة طيران أخرى من أجل توفير المال.

 

كيف يتم حساب قيمة التوفير باستخدام “موَّلد التوفير” من “سكاي سكانر”؟

استطاع موقع “سكاي سكانر” أن يحلل عشرات الآلاف من بيانات حجوزات السفر في 10 دول لأفضل 30 وجهة على مدى الاثني عشر شهرًا الماضية، مع النظر في عدة مقاييس أخرى مثل متوسط سعر المقعد، وأرخص أسبوع لحجوزات السفر في العطلة الصيفية، وأفضل وأسوأ أيام السفر من حيث التكلفة. وشملت البيانات التي جرى تحليلها، كل من:

  • متوسط سعر المقعد خلال الشهر الواحد.
  • أرخص أسبوع للسفر في الصيف (يوليو وأغسطس).
  • أفضل وقت لحجز رحلة السفر.
  • أفضل أوقات الحجوزات من أجل التوفير (متوسط السعر مطروحًا منه أفضل وقت للحجز).
  • أفضل يوم في الأسبوع للسفر من حيث السعر.
  • أغلى وأرخص أيام الأسبوع للسفر.
  • أرخص الوجهات.

 

لمزيد من المعلومات حول البيانات والمنهجية تعد متاحة عند الطلب.

يتم اختبار أداة “موَّلد التوفير” من “سكاي سكانر” في 10 دول حاليًا، ويمكن إبداء الآراء حول الخدمة عبر زيارة الرابط هنا.

*تعتمد أداة التوفير على بيانات رحلات العودة خلال العطلة الصيفية بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تمتد من 1 يناير إلى 27 أغسطس المقبل، والتي تم البحث عنها عبر موقع “سكاي سكانر” خلال الفترة الممتدة بين 1 يناير و30 أبريل لعام 2023.
**أجري استطلاع الرأي بمشاركة 1000 شخص في الإمارات.
***تتغير أسعار رحلات السفر والحجوزات من وقت إلى آخر، ولكن تم تحديد الأسعار أعلاه وفقًا لنتائج البحث في يوم 30 مايو 2023.

لمحة عن “سكاي سكانر”:

تعد “سكاي سكانر” شركة عالمية رائدة في مجال السفر، تأسست في عام 2003، ولديها مكاتب في جميع أنحاء العالم بما في ذلك أوروبا وآسيا والمحيط الهادي وأمريكا الشمالية. تحرص الشركة على تعزيز تجربة المسافرين حجز رحلاتهم، إذ تعد الشركة بمثابة حلقة وصل بين أكثر من 100 مليون مسافر في 52 دولة تتحدث 30 لغة وأكثر من 1200 شريك سفر موثوق به.

وتسعى الشركة إلى مساعدة المسافرين في الحصول على أفضل الصفقات عند حجز رحلات الطيران أو الفنادق أو تأجير السيارات، وذلك بالاعتماد على البيانات المؤرخة ومن خلال توفير أدوات مبتكرة للسفر، كما تلتزم الشركة في إعادة هيكلة مستقبل السفر بالتعاون مع الشركاء، حتى يتمكن المسافرون الحاليون والأجيال المقبلة من استكشاف العالم من حولهم.

وتعمل الشركة على تقديم أفضل الحلول للسفر بمصداقية عالية بالاعتماد على التقنيات الحديثة وعبر تحليل أكثر من 80 مليار سعر يوميًا، بما يعزز من تجربة المسافرين عبر إتاحة أكثر من خيار لهم في أكثر من مكان بالعالم وبأفضل الأسعار.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2089642/Skyscanner_1.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/——4————–301838869.html

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة