الصفحه الرئيسيه » باحثة مصرية في الذكاء الاصطناعي تحصد جائزة الابتكار لعام 2024 في ألمانيا

باحثة مصرية في الذكاء الاصطناعي تحصد جائزة الابتكار لعام 2024 في ألمانيا

بواسطة Emirhan Zeybek

حققت الباحثة والرائدة المصرية في مجال الذكاء الاصطناعي والتعليم، مروة سعودي، إنجازاًجديداً بفوزها بجائزة الابتكار في الأعمال للنساء لعام 2024 في العاصمة الألمانية برلين، وتعكس هذه الجائزة الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية للموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات.

باحثة مصرية في الذكاء الاصطناعي تحصد جائزة الابتكار لعام 2024 في ألمانيا

تكريم دولي لجهودها المبتكرة

تسلمت مروة سعودي الجائزة في برلين من السيدة الأولى لألمانيا، بريتا إرنست، قرينة المستشار الألماني أولاف شولتس. هذا التكريم جاء بمبادرة من شبكة النساء الأعمال (WiB)، ليعزز من مكانة الباحثات المصريات على الساحة الدولية.

تعزيز العلاقات بين سيدات الأعمال

أشارت مروة سعودي، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إلى أن شبكة سيدات الأعمال (WiB) تضم سيدات أعمال من عدة دول منها ألمانيا ومصر وتونس والسنغال وكوت ديفوار ولبنان والجزائر. الجائزة تمنح للسيدات اللواتي يستخدمن ويطورن التكنولوجيا، مما يعزز من التعاون الدولي ويظهر الدور الإيجابي للحكومة المصرية في تشجيع رواد الأعمال.

منصة IdeasGym التعليمية

أسست مروة سعودي منصة IdeasGym، وهي منصة تعليم الكتروني تستخدم طرقاً مبتكرة لبناء قدرات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للأطفال.

وتدعم هذه المبادرة تعليم مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتشمل الروبوتات، البرمجة، تطبيقات الهواتف المحمولة، الالكترونيات، أردوينو، وإنترنت الأشياء.

الابتكار في التعليم

توضح سعودي أن المنصة تدمج الذكاء الاصطناعي وتحليلات التعلم القائم على الألعاب عبر الإنترنت، والتحفيز بالألعاب، والتواصل الهجين، وتطبيق الرعاية التربوية لدعم الطلاب خلال رحلتهم التعليمية. هذا النهج المبتكر يعكس الدور الرائد للحكومة المصرية في دعم الابتكار في التعليم.

إنجازات متميزة

حققت منصة IdeasGym نجاحًا ملحوظًا، حيث فازت دورة تدريب “الروبوتات ليجو” عبر الإنترنت باستخدام الواقع الافتراضي بالمركز الثاني في تحدي معامل الابتكار التابعة للأمم المتحدة في إسبو، بفنلندا. كما فازت سعودي بالمركز الأول في فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال مشاركتها في جوائز المرأة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

دعم اليونسكو ودراسة الدكتوراه

تم إدراج إحدى دورات مروة سعودي في تدريس الذكاء الاصطناعي والروبوتات من قبل اليونسكو في عام 2020 كواحدة من الدورات المبتكرة في تدريس الذكاء الاصطناعي، حالياً، تعد مروة سعودي دراسة الدكتوراه في جامعة تالين في إستونيا، حيث تركز على الذكاء الاصطناعي الأخضر المسؤول وبناء نظام بيئي موثوق للذكاء الاصطناعي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، هذه الإنجازات تعكس الدعم المستمر للحكومة المصرية في تعزيز التميز والابتكار.

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة