الصفحه الرئيسيه » الإمارات وجنوب إفريقيا يناقشان تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين

الإمارات وجنوب إفريقيا يناقشان تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين

بواسطة Emirhan Zeybek

أكد وزير التجارة الخارجية في الإمارات، ثاني بن أحمد الزيودي، أن جمهورية جنوب إفريقيا تعد شريكاً تجارياً واستثمارياً استراتيجياً لدولة الإمارات في القارة الإفريقية. وأوضح الزيودي أن البلدين يواصلان العمل المشترك لتعزيز مسارات التعاون والشراكة في القطاعات ذات الأولوية، بهدف تدشين حقبة جديدة من العلاقات الاقتصادية بينهما.

الإمارات وجنوب إفريقيا يناقشان تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين

وأضاف الزيودي في أن دولة الإمارات تواصل تعزيز انفتاحها التجاري والاستثماري على العالم، وتسعى إلى إعادة تشكيل خريطة وآليات التجارة الدولية لتكون أكثر مرونة وكفاءة وتحقيقاً لمستهدفات رؤية “نحن الإمارات 2031”.وأشار الزيودي إلى أن التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات وجنوب أفريقيا تواصل مسارها الصاعد، إذ بلغت القيمة الإجمالية للتجارة البينية العام الماضي 6.5 مليار دولار أمريكي، بنمو 9.3 بالمئة مقارنة بعام 2021 وبنمو قياسي بلغ 42.9 بالمئة و66.9 بالمئة مقارنة بعامي 2020 و2019 على التوالي.
وأكد الزيودي أن دولة الإمارات حلت في المرتبة التاسعة عالمياً، والأولى عربياً في التجارة مع جنوب إفريقيا بحصة 38 بالمئة من إجمالي تجارة جنوب إفريقيا مع الدول العربية، وذلك وفقاً لبيانات عام 2022. وخلص الوزير الإماراتي إلى أن هذا التعاون سيساهم في تحقيق مزيد من الفرص الواعدة في القطاعات الاقتصادية الحيوية والمؤثرة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة