الصفحه الرئيسيه » الإماراتي سلطان النيادي يبدأ رحلة فضائية غير مسبوقة وهي الأطول في تاريخ العرب

الإماراتي سلطان النيادي يبدأ رحلة فضائية غير مسبوقة وهي الأطول في تاريخ العرب

بواسطة Emirhan Zeybek

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن تأهب الرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي لمهمة تاريخية غير مسبوقة، حيث يستعد للسير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية في 28 أبريل، ليسطر بذلك اسمه في السجلات الفضائية كأول رائد فضاء عربي يقوم بالسير في الفضاء. تعد هذه المهمة جزءاً من البعثة 69 التي تعمل على متن المحطة، وتمثل إنجازاً متميزاً يجعل الإمارات في المركز العاشر عالمياً في مهمات السير الفضائي خارج محطة الفضاء الدولية.

الإماراتي سلطان النيادي يبدأ رحلة فضائية غير مسبوقة وهي الأطول في تاريخ العرب
هذه المهمة الرابعة في العام الجاري خارج المحطة لها أهمية بالغة، حيث سيقوم الرائد الفضاء سلطان النيادي بالعمل جنباً إلى جنب مع رائد الفضاء ستيفن بوين من وكالة “ناسا” في إنجاز مجموعة من المهمات الحاسمة.
ومن المقرر أن تمتد فترة الرائدين خارج المحطة لحوالي 6.5 ساعات، حيث سيقومان بأعمال صيانة وتحديث لمحطة الفضاء الدولية. الهدف الرئيسي من هذه المهمة هو تغيير وحدة RFG المتعلقة بترددات الراديو، التي تعتبر جزءاً من نظام الاتصالات S-Band للمحطة، استعداداً لإعادتها إلى الأرض، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.
بالإضافة إلى ذلك، سيقوم النيادي وفريقه بإكمال مجموعة من المهام التحضيرية لتركيب الألواح الشمسية، التي سيتم تثبيتها خلال مهمة مقبلة في يونيو. هذه التحضيرات ستسهل على رواد الفضاء العمل خلال المهمة القادمة. يذكر أن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي تتم إدارته من قِبل مركز محمد بن راشد للفضاء، يُعدّ أحد المشروعات التي يمولها صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابع لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة