الصفحه الرئيسيه » اقتصادية قناة السويس تعتمد المشروع الصناعي المتقدم وإقامة مجمع للصلب باستثمارات تصل إلى مليار دولار

اقتصادية قناة السويس تعتمد المشروع الصناعي المتقدم وإقامة مجمع للصلب باستثمارات تصل إلى مليار دولار

بواسطة Emirhan Zeybek

ضمن مساعي الحكومة المصرية وبتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لدعم قطاع الاستثمار الصناعي، أكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن شركة منتجات الفولاذ الصناعية تقدمت بخطوة متقدمة نحو التطور الصناعي، حيث تم منحها الموافقة من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإنشاء مجمع صناعي رائد في مجال إنتاج مسطحات الصلب، وذلك بالشراكة مع إحدى الشركات العالمية الكبرى باستثمارات تصل إلى مليار دولار.

اقتصادية قناة السويس تعتمد المشروع الصناعي المتقدم وإقامة مجمع للصلب باستثمارات تصل إلى مليار دولار

وقامت شركة منتجات الفولاذ الصناعية بتقديم خطتها المستدامة لرئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي لإقامة مجمع صناعي متميز على مساحة تزيد عن 1.5 مليون متر مربع، باستثمارات تبلغ مليار دولار، تُنفذ على مرحلتين. يُشار إلى أن الإنتاجية المستهدفة للمشروع ستصل إلى 1.8 مليون طن، ومن المتوقع أن يتم بدء الإنتاج في مدة تتراوح بين 18 و24 شهرًا من الحصول على الموافقات اللازمة.

أشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن المشروع الجديد لتصنيع منتجات الصلب المسطح، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع شركة عالمية رائدة، حصل على الموافقات اللازمة، وأكد على أن المشروع سيسهم في تعزيز الصناعة المحلية وفتح آفاق جديدة للتصدير للأسواق العالمية.

أشار سعد كذلك إلى أن المشروع يمثل مركزاً صناعياً متطوراً لإنتاج مُسطحات الصلب، ضمن إطار المناطق الاقتصادية ذات القيمة المضافة والخصائص المتميزة.

أضاف أن المشروع يعزز من قوة التصدير للأسواق الدولية، مشيرًا إلى أنه سيسهم بفاعلية في تلبية احتياجات السوق المحلي من منتجاته
أشار كذلك موضحاً إلى أن المشروع سيشكل مصدرًا لـ 6500 فرصة عمل جديدة، تتضمن 2000 وظيفة مباشرة و4500 وظيفة غير مباشرة، ما يعزز النمو الوظيفي في المنطقة.

يقدم المشروع مجموعة من مسطحات الصلب الفريدة والرائدة في المجال المحلي، مثل ألواح الصلب السميكة ولفائف الصلب المدرفلة على الساخن، هذه المنتجات ستعزز القدرة التنافسية وتخدم مجموعة واسعة من القطاعات الصناعية والاقتصادية.

أكد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن منتجات المشروع ستمثل إضافة كبيرة في عدة قطاعات، منها البنية التحتية مثل الكباري والمنشآت المعدنية، إلى جانب دعم قطاع النقل مع تصنيع القطارات والمترو والمونوريل كما ستسهم في تعزيز الابتكار في قطاع السيارات الكهربائية، وصناعة الطاقة من خلال المحولات الكهربائية ومكونات الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تقديم حلول متطورة في صناعة الأجهزة المنزلية وخزانات الغاز وصناعة السفن.

مقالات ذات الصلة

© 2021 عين ليبيا | كل الحقوق محفوظة